الكفالة

صممت كفالة الساير المعتمدة من أجل راحة بال عملائنا عند احتياجهم لها .

ما هي كفالة الساير المعتمدة ؟

كفالة الساير المعتمدة هي وثيقة كفالة لسيارتكم تويوتا لمدة سنتين أو 50,000 كم ، أيهما يأتي أولاً (تطبق الاحكام والشروط) . التي يسري مفعولها إعتباراً من تاريخ شراء سيارة* من سيارات الساير المعتمدة حسب أحكام و شروط عقد بيع المركبة المعتمدة.
* إن الكفالة الممتدة لسيارات الساير المعتمدة تبدأ مباشرة من تاريخ إنتهاء الكفالة الأصلية لمصنع تويوتا ((3 سنوات أو 100000 كم أيهما يأتي أولاً

طريقة الحصول على المساعدة ؟

تقدم مراكز خدمة الساير بالكويت أعمال الخدمة و التصليح التي تحتاجونها لمركباتكم .
اتصل بمركز تواصل الساير (الخط الساخن – 1803803) للإستفسار عن أي مساعدة .

الاحكام و الشروط

  • يتحمل العميل مسؤولية إستمرار صلاحية الوثيقة للاستفادة من مزايا الكفالة المعتمدة و لذلك يلتزم العميل بإجراء جميع أعمال الصيانة الدورية حسب جدول صيانة المصنع (كتيب المالك) لدى أحد مراكز خدمة الساير المعتمدة.
  • يجوز تحويل البوليصة إلى مالك جديد مع دفع رسوم التحويل المستحقة (فقط خلال 90 يوم من تاريخ تحويل الملكية) ولكن لا يجوز إلغاء البوليصة وتحويلها إلى مركبة أخرى .
  • إدارة الكفالات هي الجهة الوحيدة المخولة بتحويل الكفالة بعد فحص السيارة طبقا للمعايير المعمول بها في هذا الشأن .
  • في حالة اعتبار المركبة خسارة كلية أو عدم تنفيذ اعمال التصليح المترتبة على أي حادث حسب معايير المصنع (في حال لم يتم الكشف عن هذه الإصلاحات وقت شراء السيارة) ، يحق لشركة مؤسسة محمد ناصر الساير وأولاده رفض الكفالة المعتمدة لتلك السيارة.
  • تسري الكفالة فقط في مراكز خدمة الساير المعتمدة في الكويت .
  • يجب ابلاغ اقرب مركز خدمة تويوتا عند اكتشاف أي عطل في أسرع وقت .
  • يجب ختم سجلات أعمال الصيانة الدورية على كتيب الكفالة و تقديمه عند طلب أي اعمال تصليح خاصة بالكفالة .
  • تستثنى سيارات التاكسي / الليموزين ، مبيعات الجملة ، المناقصات ، سيارات التأجير والسيارات المستخدمة لأغراض تجارية من هذه الكفالة المعتمدة .
  • الحدود الجغرافية للكفالة : الكويت .
  • المطالبات : يتسلم مركز خدمة الساير الشكوى الخاصة بالمركبة و يقوم بإعداد طلب الكفالة بالتفاصيل الفنية اللازمة و التي تخضع لحدود المطالبة المسموح بها فقط .
  • سيتم تسديد تكاليف أعمال الفك في حال صلاحية المطالبة .
  • طريقة التصليح : يتم تصليح او إستبدال أي قطع أو مكونات معيبة في المواد أو التصنيع ضمن شروط الاستخدام التي يتم العمل بها .
  • اذا تجاوزت تكاليف التصليح حدود المطالبة المسموح بها يتحمل العميل الفرق المستحق .
  • يتعين على العميل الموافقة و التوقيع على سعر التصليح مع مقدم الكفالة في حالة عدم موافقة العميل بالقيمة الكاملة للإصلاح فإن المطالبة تسقط ولا يحق للعميل المطالبة بها
  • رفض العميل عمل الإصلاحات المذكورة في المقايسة سيمنع عنه رفض أي مطالبات أو إصلاحات في المستقبل.


البنود التي لا تغطيها كفالة الساير المعتمدة

  • الاستهلاك العادي
  • جميع أعمال الخدمة / الصيانة والتعديلات : جنزير الصدر، الأحزمة، موانع التسرب، الكراسي بأنواعها، سفايف المكابح، أقراص المكابح، درامات المكابح، لقم المكابح، الكلاتش (القابض)، شمعات الإحتراق، الفلاتر (المرشحات)، فلاتر الهواء، اللمبات والمصابيح، مكابح اليد
  • جميع أنواع زجاج الأبواب والنوافذ و الذجاج الامامي
  • الصبغ ، الخام ، الجلد ، عجلة القيادة : تغير أو ازالة, أو تشوه اللون.
  • الإطارات وموازنة الإطارات وضبطها بإستثناء المطالبة ذات الصلاحيه.
  • اعادة وحدة تكيف الهواء : مشمولة بالكفالة شرط أن تكون القطعة المعيبة مشمولة بكفالة مقبولة.
  • النظام الصوتي / الفيديو ، الملاحة و الترفيه التلفزيون الخلفي (ما عدا التغطية الذهبية).
  • أي أضرار أو تلفيات ناتجة للإطارات والرنجات أو الديسكات.
  • أي أعمال تصليح أو إستبدال لقطع السيارة لدى مركز غير معتمد لأعمال تويوتا وإستخدام قطع غير أصلية.
  • الأعطال المتعلقة بإستخدام الوقود غير المناسب أو الإستخدام غير المناسب.
  • ربلات الأبواب والشبابيك، البلاستيكات المكملة، فصالات الأبواب المساعدة للعودة، يدات الأبواب، جميع ربلات جسم السيارة، جميع مكونات الربلات.
  • التلاعب بعداد المسافة أو تعديله أو فصله.
  • البطاريات.
  • الزيوت و زيوت التشحيم.
  • المقاعد الجلدية والخام، عجلة القيادة ، لوحة القيادة ، فرش الارضيات و الشبك.
  • الخسائر:
    • أي مسؤولية عن وفاة أو إصابة جسدية أو ضرر مادي لأي ممتلكات أخرى أو أي خسارة ناتجة بصورة مباشرة أو غير مباشرة.
    • أي ضرر او تلف ناتج بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن الحروب و أعمال الشغب و الثورات أو أي احداث مماثلة أو أعمال تخريب أو سرقة أو محاولة سرقة للسيارة أو من السيارة.
  • التعرض المباشر حرارة الشمس أو درجات الحرارة المرتفعة أو الرطوبة المرتفعة و الهواء البارد والرياح و الامطار بالإضافة الى الغبار ومختلف المواد الملوثة بما يشمل المخلفات و النفايات الصناعية .
  • تصليح حوادث او مشاكل عن الحوادث, خطأ, سوء استخدام, اساءة, اهمال, تجاهل, التعامل باهمال, زيادة الحمل او سوء تخزين.
  • تركيب قطع أو أجهزة أو تركيب مواد على هيكل السيارة لم تتم من قبل تويوتا.
  • مبرد المحرك ومضخة الماء وكل خراطيم المتعلقة بنظام تبريد المحرك والثرموستات (منظم حرارة) ما عدا التغطية الذهبية .
  • مبخر مكيف الهواء، وحدة التدفئة، مكثف المكيف، أنابيب وخراطيم التكييف وكذلك غاز المبرد.


استثناءات عامة

  • التلف أو الضرر الناتج عن أي اكسسوارات تم تركيبها على السيارة (ما عدا تلك التي تمت الموافقة عليها رسميا و خطيا على من قبل المصنع / الموزع لإستخدامها بالمركبة و تركيبها عليها طبقاً للتعليمات المقدمة من مصنع الاكسسوارات)
  • أي خسائر أو أضرار أو خلل ينتج عن وجود المركبة خارج المناطق الجغرافية المسموح بها (دولة الكويت) .
  • جميع الاضرار والتصليحات الناتجة عن تسرب المياه (عن طريق الأبواب أو النوافذ التالفة أو اغطية السقف أو من خلال الأبواب أو فتحات السقف التي تركت مفتوحة أو الناتجة عن قيادة المركبة في مياه الفيضانات) .
  • خدمة الصيانة : الكفالة لا تشمل خدمات الصيانة التالية (مثال ضبط المحرك ، تنظيف نظام الوقود و ، تنظيف نظام التبريد ، نتظيف الكربون و ازاله الرواسب. فحص و ضبط وصلات مختلف قطع نظام التعليق و خدمات الصيانة الأخرى المماثلة المطلوبة عادة مع إستعمال السيارة اليومي).
  • التكاليف العرضية أو الطارئة : لا تشمل الكفالة أي مصاريف و خسائر ناتجة عن أعمال تصليح الكفالة. المسكن تأجير السيارة ، السفر ، الأعمال أو الوقت المفقود وكذلك مصاريف سحب المركبة من خارج دولة الكويت.